فتح ترد على تصريحات العمادي حول خطة تأهيل غزة

أنصار حركة فتح في غزة

عقبت حركة فتح على تصريحات السفير القطري محمد العمادي المتعلقة بوجود خطة إعادة تأهيل غزة مقابل الافراج عن الجنود الاسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وقال عاطف ابو سيف المتحدث باسم حركة فتح، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاثنين، إنه الاولى من يتحدث عن أوضاع الشعب الفلسطيني هو الشعب الفلسطيني وحده المتمثل بقيادته الشرعية.

وأضاف ابو سيف انه "من المستغرب من حركة حماس انها تبحث عن حلول جانبية وانسانية دون الاهتمام بالمصلحة الوطنية العليا لا سيما في هذا الوقت الحرج والمحاولات الأمريكية والاسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية".

وأشار الى ان سبب الوضع المزري في قطاع غزة هي اسرائيل جراء حصارها المتواصل منذ أكثر من أحد عشر عاما.

وطالب ابو سيف حركة حماس بتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها كاملة في قطاع غزة مشيرا الى ان "مواجهة كل التحديات يكمن في تحقيق المصالحة وتمكين الحكومة في غزة بعيدا عن البحث عن اثمان سياسية وحلول جانبية".

أقرأ/ي أيضا: العمادي يقدم رؤية لتأهيل غـزة

وكان السفير القطري محمد العمادي قال في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية أمس الأحد، إن "صيغة إعادة تأهيل غزة مقابل عودة الأسرى الإسرائيليين "أمر غير ممكن".

وأكد العمادي عدم وجود تقدم بشأن صفقة تبادل أسرى، موضحا أن الفجوة في هذا الملف لا تزال كبيرة.

وأضاف العمادي أن صيغة "السجناء مقابل السجناء" ستعمل ولا يمكن استبدال السجناء بميناء أو مطار".

وأشار العمادي إلى أن "الصيغة القطرية لوضع حد لمشكلة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة هي أن تستوعب إسرائيل 5,000 عامل من غزة للعمل لديها في الداخل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد