برنامج تدريب سي بلو تشاينا ميرشاننتس يعقد احتفاله الختامي لعام 2018

برنامج تدريب سي بلو تشاينا ميرشاننتس يعقد احتفاله الختامي لعام 2018

عقد برنامج التدريب لبنك تشاينا ميرتشانتس سي بلو الثالث احتفاله الاختتامي في سوق تشاينا ميرشانتس بورت بلازا في الصين.

وقد تم تخريج 25 مشاركا من 13 دولة في أربع قارات على طريق مبادرة الحزام والطريق من البرنامج.

وحضر الاحتفال كل من نائبة الأمين العام لمؤسسة تشاينا ميرتشانتس الخيرية، السيدة هوانغ يي؛ ورئيس هيئة ميناء سري لانكا، الدكتور باركراما ديساناياكي؛ ومعاون عميد معهد شنغهاي المتقدم للشحن الدولي في جامعة شنغهاي البحرية، السيد يو سيغين؛ ونائب المدير العام لشركة بورت هولدنغز لتشاينا ميرتشانتس السيد يان غانغ.

وبدورها، قدمت السيدة هوانغ تهانيها لجميع المتدربين، معربة عن اعتقادها بأن برنامج سي بلو قد حقق نجاحًا أكبر بفضل الجهود المشتركة لجميع الأطراف.

ويدعو هذا البرنامج المواهب من مختلف البلدان في العالم عبر برنامجه التدريبي سي بلو لتبادل الخبرات والإنجازات الصينية.

من جانبه، اعتبر الدكتور ديسانايكي برنامج سي بلو بمثابة ابتكار هام يمكن فيه للشباب رعاية الصداقات والثقة المتبادلة التي تمهد الطريق للتعاون. معرباً عن تقديره لرؤى سي بلو التي ساهم من خلاله المتدربون في تطوير مبادرة الحزام والطريق في المستقبل من خلال تحقيق فهم أعمق لخبرة الثقافة والتنمية الصينية.

وذكر السيد يو أن معهد شنغهاي المتقدم للشحن سيستخدم بشكل كامل أعضاء هيئة التدريس فيه ومزاياه الإقليمية لتعزيز سي بلو. وأعرب عن اعتقاده بأن المشروع هو وسيلة مهمة لربط أحلام مختلف البلدان بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ونيابة عن المتدربين في برنامج سي بلو، أعرب السيد كان أنول من تركيا عن امتنانه العميق للجميع وتشاطر معهم فهمه لمعنى برنامج سي بلو. وقال إن الحرف سي، وهو أول حرف في عبارة "التبادل الثقافي" و "التواصل الدولي" و "التعاون" ينقل قيم الكلمات أعلاه.

من ناحيته، قال السيد يان إن سي بلو تم تنظيمه بنجاح ثلاث مرات، وأصبح بطاقة عمل لشركة سي أم بورت. فقد بنى منصة للمواهب من مختلف البلدان وهو صورة حية لشركة سي أم بورت التي تتجرأ على القيام بمهام تاريخية وتتفاعل بفاعلية مع مبادرة "الحزام والطريق".

ويتم تمويل برنامج سي بلو لتشاينا ميرتشانتس التدريبي الصيفي للعام 2018 الذى تم إطلاقه في شنغهاي يوم 12 حزيران/يونيو، من قبل تشاينا ميرتشانتس، بالتعاون مع شركة سي أم بورت وجامعة شنغهاي البحرية.

ومنذ عام 2016، قدم سلسلة من الدورات التدريبية للمرافئ والشحن عالية الجودة للمواهب الشابة في صناعة الموانئ العالمية، كما أنه في هذه الدورات لا يتعلم المتدربون فقط النظريات في ميدان الموانئ والشحن ومناطق التجارة الحرة، بل يقومون أيضًا بزيارة الشركات الصينية الكبرى في هذه الصناعات، مثل ميناء شنغهاي يانغشان، شركة تشنهوا لمعدات الموانئ، منطقة تشاينا زهانج جنهوا للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية، محطة حاويات شيكو، وشركة بونديد لوجيستيكس التابعة لتشاينا ميرتشانتس.

حيث جعل نجاح برنامج سي بلو مفهوم الحزام والطريق أكثر شهرة. فمن الانتقال التدريجي لرؤوس الأموال إلى الإدارة والتبادلات الثقافية، يقدم البرنامج شرحا أفضل لمهمة سي أم بورت "نحن نربط العالم". ويعتقد أن المتدربين سيطبقون خبراتهم في تطوير صناعة الموانئ في بلدانهم ويحققون الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للحزام والطريق.

ومن المقرر أن تعقد النسخة القادمة من برنامج سي بلو في تشرين الأول/أكتوبر 2018.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد