بالصور: ماذا طلب الرئيس عباس من حماس خلال اجتماع مركزية فتح؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يترأس اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

ترأس الرئيس محمود عباس ، اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، مساء اليوم الأحد، لبحث العديد من الملفات والمواضيع الهامة.

وقال الرئيس عباس، في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" "أن أشقاءنا العرب أكدوا لنا أنهم ضد صفقة العصر، بالإضافة إلى أن هناك دولا في العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا وغيرها أيضا بدأت تستبين بأن صفقة العصر لا يمكن أن تمر".

وأضاف:" لن نسمح لصفقة العصر بأن تمر".

وفي موضوع المصالحة، طالب الرئيس عباس، حركة حماس بتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة ، مضيفا" إما أن نتحمل كل شيء في غزة أو تتحمل حماس كل شيء".

وأشار إلى أن " الأشقاء في مصر الآن يتحدثون مع حركة حماس حول المصالحة، متابعا " كلما التقينا مع المسؤولين المصريين في أكثر من مرة في مناسبات مختلفة، أبدينا رأينا وموقفنا".

وأردف:" كان هناك بعض الأخوة بالفترة الأخيرة أيضا تحدثوا مع الأخوة في مصر حول المصالحة".

وقال الرئيس عباس:" نحن أكدنا لإخواننا المصريين أن خلاصة القول إنه إذا أرادت حماس المصالحة فإما أن نستلم كل شيء ونتحمله، أو إذا أرادوا هم أن يتسلموا كل شيء فعليهم أن يتحملوا كل شيء، وهذا لا بد أن يتضح خلال الفترة المقبلة".

ومضى قائلا:" لذلك أقول إنه لا بد من عقد اجتماع للمجلس المركزي الشهر المقبل لمناقشة هذه القضايا كلها، وأن نتخذ بها الإجراءات التي تتناسب مع هذه الأوضاع".

في سياق آخر، شدد الرئيس على "أن المال الذي تعترض إسرائيل على دفعه لعائلات الشهداء والأسرى، لن نسمح لأحد بأن يتدخل به"، مضيفا "هؤلاء شهداؤنا وجرحانا وأسرانا وسنستمر بالدفع لهم، ونحن بدأنا بهذا عام 1965".

30_54_19_8_7_20182 (1).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد