الأردن: الحدود مع سوريا ستضبط بعد انتشار الجيش السوري

الأردن: الحدود مع سوريا ستضبط بعد انتشار الجيش السوري

قال قائد المنطقة الشمالية الأردنية العميد الركن خالد المساعيد، أن الحدود سيتم ضبطها بين البلدين، وذلك بعد انتشار الجيش السوري على الحدود بين سوريا والأردن حتى معبر نصيب.

وذكر المساعيد خلال حديث لصحيفة "الرأي"، إن سيطرة القوات السورية على الحدود مع بلاده سينعكس إيجابًا على البلدين من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، خصوصًا وأن القوات المسلحة الأردنية قامت بهذه المهمة طيلة فترة الأزمة السورية.

وعن توقعاته ل فتح الحدود رسميًا، وعودة التنسيق الأمني بين بلاده وسوريا، قال إن "هذا الحديث أمر مناط بالدولة الأردنية ومستوياتها السياسية، وإذا تم القرار فسيتبع ذلك ترتيبات أمنية".

وشدد المساعيد على إصرار الدولة الأردنية على عدم استقبال نازحين سوريين جدد، مشيرًا إلى أن نحو 90% من النازحين المتواجدين في المناطق الحدودية عادوا إلى منازلهم وأن الأعداد الباقية تقدر بالآلاف وعدم عودتهم يرجع لأسباب تخصهم مع الحكومة السورية.

وأوضح أنه: "كانت هناك حالة من الفوضى، لكن في ظل انتشار النظام وعودة سيطرة جيش سوريا ستقوم العناصر الإرهابية بالتسلل نحو الداخل السوري شمالا أو إلى أي منطقة حدودية أخرى".

وأشار إلى أن: "القوات المسلحة الأردنية وبتجهيزاتها وأسلحتها الحديثة، وقوتها الجوية سريعة الإجابة قادرة على ضبط الحدود 100% وبصورة كاملة ومنع أي تسلل من الإرهابيين"، منوهًا إلى ضبط وتسجيل بعض محاولات للتسلل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد