واتساب يحدث تقنية للحد من رسائل المجموعات المزعجة

واتساب

حدث المشرفون على تطبيق "واتساب" تقنية جديدة، تمكن المشرفين على المجموعات من وضع حد لسيل الرسائل التي يرسلها أعضاء المجموعات.

ووفقاً لما جاء في موقع صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية، فإن المشرفين على المجموعات (الأدمن) يمكنهم حصر المحادثات على المسؤولين عن المجموعة فقط، وبالتالي فإن المشاركين العاديين سيصبح بإمكانهم قراءة الرسائل دون التمكن من إرسال رسائلهم الخاصة.

ولتفعيل ذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات المجموعة، ثم الضغط على علامة التبويب "إرسال الرسائل"، واختيار "المسؤولون فقط"، بدل "كل المشاركين"، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وبمجرد القيام بذلك، ستظهر رسالة في الدردشة الجماعية تقول "لقد غيرت إعدادات هذه المجموعة للسماح للمسؤولين فقط بإرسال رسائل إلى هذه المجموعة".

وتتناسب هذه التقنية أكثر مع المجموعات التي يكون هدفها فقط نشر معلومات، مثل إعلان عن موعد ما أو ما شابه ذلك. ويعمل المشرفون على واتساب في الوقت الحالي على تحسين استخدام دردشة المجموعات.

وقاموا في الأشهر الأخيرة بإضافة ميزات جديدة خاصة بالمجموعات، منها إمكانية إضافة وصف للمجموعة وذكر أسماء الأشخاص ومنح المشرفين صلاحيات جديدة.

علاوة على إدخال آليات جديدة تسمح بإضافة شخص ما للمجموعة من جديد، بعدما كان قد غادرها للتو. والجدير بالذكر أن لدى تطبيق واتساب الآن ما يقارب 1.5 مليار مستخدم حول العالم، ويقدم خدمته بأكثر من خمسين لغة مختلفة حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد