قريع يندد بجرائم الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى

86-TRIAL- القدس /سوا/ندد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة في المدينة المقدسة وفي المسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، محذرا من مخاطر تصاعد هذه الانتهاكات على مستقبل المدينة المقدسة والنتائج الكارثية في حال استمرارها.
وعبر قريع في بيان صحفي اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقه ورفضه لما قامت به عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي بحملة اعتقالات شرسة شملت اعتقال الناشطة المقدسية وعضو إقليم القدس بحركة فتح عبير زياد من منزلها بحي الثوري، واعتقال 12 مقدسيا بعد دهم منازلهم في إحياء مختلفة من مدينة القدس.
وأكد أن هذه الممارسات تعد جرائم عدوانية تهدف إلى تقويض الوجود العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة، لاقتلاع المقدسيين من أرضهم وتهجيرهم منها وإحلال المستوطنين مكانهم وتدنيس مقدساتهم.
واستنكر رئيس دائرة شؤون القدس، قيام مجموعات استيطانية بتجديد اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وسط حراسات مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قاموا بتنفيذ جولات استفزازية في العديد من نواحي المسجد الأقصى المبارك وساحاته الطاهرة، في محاولة منهم لأداء طقوس وصلوات تلمودية.
وبارك قريع، المواقف البطولية للمقدسيين ولأهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل، في تصديهم لمحاولات قطعان المستوطنين لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والمرابطة أمام أبوابه على الدوام، مطالبا بضرورة شد الرحال والصلاة في المسجد الأقصى المبارك في كافة الأوقات وتكثيف التواجد الفلسطيني في ساحاته الطاهرة. 297
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد