هنية يعلن عن انتهاء المرحلة الثانية من مشروع إنشاء مضمار العاب القوى

هنية يزور ملعب اليرموك

أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن انتهاء العمل في المرحلة الثانية من مشروع إنشاء مضمار العاب القوى الأول بملعب اليرموك على مستوى فلسطين، وذلك خلال إقامة فعاليات الأسبوع الاولمبي الوطني السنوي الثالث في محافظات غزة مؤخرا.

وقال هنية في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه اليوم الخميس :"إن تكلفة إقامة المضمار تبلغ حوالي 450 ألف دولار، وهو يأتي ضمن المشروع القطري الألماني المدعوم والممول من دولة قطر، والمؤسسة الألمانية" KAFW"".

وتابع :أن أعمال المرحلة الثالثة من المضمار والأخيرة من تجهيزه ستتم من خلال فرش المطاط على أرضيته ؛ لافتا إلى انه سيتم الإعلان عن الجهة الممولة خلال الفترة القادمة.

واعتبر هنية أن الإعلان عن افتتاح المرحلة الثانية جاء خلال إقامة الأسبوع الاولمبي؛ نظرا لما تمثله رياضة العاب القوى من أهمية إضافة إلى مشاركة أبطال فلسطين في دورة العاب" اتلاتنا" في العام 1996 وأول مشاركة فلسطينية فيها.

 ولفت إلى أن الأسرة الرياضة في قطاع غزة تطمح إلى انجاز المرحلة الثالثة من المشروع؛ حتى يكتمل الحلم الرياضي، وهو يعد ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير البنية التحتية خلال العام الجاري حيث سيتم كافة المشاريع الرياضية الكبيرة والتي لم تشهدها المحافظات الجنوبية منذ منتصف القرن الماضي.

ووجه هنية الشكر لدولة قطر واليابان وألمانيا على هذا الدعم الذي قارب أل 15 مليون دولار خلال 3 أعوام من نهاية العام 2014 وحتى منتصف العام الجاري 2018

وكشف هنية عن طرح مناقصة مشروع إنارة ثلاثة من الملاعب الخمسة المشمولة ضمن منحة صندوق التنمية السعودي, لإعادة ترميم البنية التحتية الرياضية بغزة.لافتا إلى إنه تم طرح مناقصة إنارة ملاعب خان يونس البلدي والشهيد الدرة وبيت حانون والتي سيتم طرح مناقصاتها نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أن بدء العمل في مشروع الإنارة في الملاعب الثلاثة سيبدأ خلال الشهر القادم, متمنياً أن تكون جميع الأعمال جاهزة خلال فترة قريبة؛حتى يتمكن الرياضيون في مختلف المحافظات الاستفادة من إعادة ترميم البنية التحتية للملاعب.

الحلم بات حقيقة

وأكد أن هذا الحلم الذي يراوده سيحقق تطلعات الأسرة الرياضية بمشاهدة ملاعب متطورة ومرافق رياضية مكتملة على مستوى المحافظات الجنوبية واكتمال الحلم بإنشاء المدينة الرياضية بمنطقة وسط قطاع غزة وهي بانتظار التمويل المقدر ب 50 مليون دولار وسيتم البدء بالمرحلة الأولى في الإستاد الدولي على مستوى فلسطين وهو على ثلاث مراحل وتبلغ قيمة المرحلة الأولى 12 مليون دولار.

العاب القوى يشيد

بدوره عبر اتحاد العاب القوى خلال زيارة المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية عن إعجابه والأسرة الرياضية بعملية التطوير الرياضي الجارية في المحافظات الجنوبية ، وجهود عضو المجلس الأعلى عبد السلام هنية في تجنيد الدعم اللازم لعملية التطوير المستمرة لكافة مكونات المنظومة الرياضية.

الأسرة الرياضية آمال وإعجاب

كما أشاد نائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم بالجهود المبذولة والدعم المقدم من كافة الجهات في تطوير المنشات والمرافق الرياضية التي ستسهم في الرقي بالحالة الرياضية الفلسطينية الناهضة.

وقد عبر عدد من الكوادر الرياضية المخضرمة في المحافظات الجنوبية عم إشادتهم وإعجابهم الكبير بوجود المرافق الرياضية التي طال انتظارها وأبرزها تطوير عدد من الملاعب الرياضية وإتمام المر حلة الأولى من إقامة المضمار الدولي الأول لألعاب القوى في محافظات الوطن الجنوبية،كما أثنوا على جهود عضو المجلس الأعلى عبد السلام هنية في النهوض بالحركة الرياضية في مجال البنية الرياضية التحتية.

هنية يزور اليموك _(1)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد