"تطوير المناهج" تعقد اجتماعها الأول في غزة

جانب من اجتماع لجنة تطوير المناهج في غزة

ترأس أيمن راضي مدير عام العلاقات العامة بوزارة النقل والمواصلات ورئيس لجنة تطوير المناهج المشكلة من قبل وكيل الوزارة اجتماع اللجنة حيث رحب بالحضور والذي ضم ممثلين عن الجهات ذات الاختصاص في تطوير المناهج وهي أكاديمية واعد للتدريب المهني والخدمات الطبية والدفاع المدني وكلية الإيمان والمجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق وجمعية فلسطين للسلامة المرورية إضافة إلى أعضاء اللجنة المشكلة من الوزارة .

وقد قدم محمد حمو نبذه سريعة عن الاجتماعات التحضيرية للجنة قبل أن يتم توسيعها اليوم ليشارك فيها جهات الاختصاص موضحاً بأن اللجنة بصدد تعديل المناهج بما يتلاءم مع الدورات التدريبية بما يضمن جودة ومتطلبات شروط كل دورة .

وأشار إلى أن عدد الدورات التدريبية للمدارس والمعاهد أكثر من 20 دورة إضافة لدورات الدفاع المدني والصحة وهي تحتاج إلى نقاش وتحديد مساقاتها ومدتها والمناهج التي سوف يتم تدريس الطلاب فيها من قبل المشاركين اليوم .

بدوره دعا أنيس عرفات نائب مدير عام المدارس والمعاهد المشاركين إلى تكثيف جهودهم في إنجاح وتبني عملية تطوير المناهج والاستعانة بمختصين في وزارة التربية والتعليم في القياس والتقويم لمراجعة المادة العلمية وفق المقاييس المعمول بها للخروج بجودة ومهنية عالية .

من جهته أكد أيمن راضي بأنه سيتم دعوة الجميع في لقاءات قادمة لبحث تفاصيل كل منهج على حدة وتطوير المناهج وتعديلها .

resized_IMG_8866.jpg
DSCN0889.JPG
DSCN0884.JPG
DSCN0881.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد