الزراعة تجتمع لمشروع "إعادة استخدام المياه المعالجة في الري الزراعي"

وزارة الزراعة

عقدت وزارة الزراعة لقاء عمل مع الجهات المانحة والمنفذة لمشروع"إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري والذي يتم تحت التنفيذ،و سيستوعب كامل مياه الصرف الصحي المنتجة في محافظة رفح.

و عقد الاجتماع في مقر الوزارة بحضور كل من د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية، ود. نبيل أبو شمالة مدير عام السياسات والتخطيط بالوزارة، وم. جمال عابد نائب مدير عام التربية والري ،و م. محمد خالد النجار مدير مكتب بكدار في قطاع غزة ، وم, وسيم مشتهى مدير دائرة المياه في "اوكسفام"، وم.بشير الأنقح عن اتحاد لجان العمل الزراعي.

وخلال اللقاء تم بحث آخر تطورات ومراحل تنفيذ مشروع "المعالجة الإضافية والذي يتم تنفيذه بمنحة من الحكومة اليابانية تحت اشراف مؤسسة "جايكا" ومنحة من الاتحاد الأوربي تحت اشراف وتنفيذ مؤسسة "اوكسفام"

ويأتي المشروع في سياق استخدام المياه العادمة المعالجة في الري الزراعي في مناطق جنوب قطاع غزة،والتي تعاني من شح المياه وتدهور نوعيتها.

وأكدت وزارة الزراعة، أن هذا المشروع هو في سياق إدارة أكثر استدامة وتكاملاً، وتعني تطويراً أكبر لمرافق الصرف الصحي والمعالجة وتنمية الموارد بشكل صحي وبيئي، فضلاً عن حماية البيئة والتقليل من حجم التلوث الناتج عن ضخ المياه العادمة

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد