الولايات المتحدة ترد على تهديدات إيران بمنع شحنات النفط

الولايات المتحدة ترد على تهديدات إيران بمنع شحنات النفط

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها وحلفاءها ستحمي الحركة التجارية في مضيق هرمز، على لسان المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الأميركية، وردا على تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، التي هدد خلالها بمنع صادرات نفط دول المنطقة.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن القائد بيل اربن قال " إن القوات الأميركية وحلفاءها الإقليميين "مستعدون لضمان حرية الحركة وتداول التجارة الحرة وفقاً لتصاريح القانون الدولي".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق، خلال تصريحات له على هامش زيارته لسويسرا، بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة إذا ما استجابت الدول لطلب الولايات المتحدة بعدم شراء نفط إيران.

بينما، أشاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم #سليماني ، بتصريحات الرئيس الإيراني حول تهديد صادرات نفط المنطقة إذا ما تم تطبيق العقوبات حول حظر صادرات النفط الإيراني.

وأكد سليماني في رسالة وجهها لروحاني، أمس الأربعاء، على أن الحرس الثوري مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية، إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيرانية.

وانضم العميد إسماعيل كوثري، نائب قائد قاعدة " ثار الله" بالحرس الثوري إلى قائمة المهددين بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز بالخليج العربي.

وقال في مقابلة مع وكالة "نادي المراسلين الشباب": "إن إيران لن تسمح بمرور أي شحنة نفط في مضيق هرمز إذا كانوا يريدون وقف صادرات النفط الإيراني"، حسب تعبيره.

يذكر أن الخارجية الأميركية كانت قد أعلنت عن تصميم بلادها على دفع إيران لتغيير سلوكها، من خلال وقف صادراتها النفطية بشكل تام، رغم اعتراض الدول المستوردة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد