الاحتلال:أبو عين توفى نتيجة نوبة قلبية وفارس ينفى

157-TRIAL- القدس / سوا/ نفى رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، ادعاء الاحتلال عبر وسائله الإعلامية بان الوزير زياد أبو عين، توفي إثر نوبة قلبية أصيب بها خلال تواجده في ساحة المواجهات في قرية ترمسعيا.
وأكد فارس، بأن جريمة الاحتلال موثقة على كافة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية.
وكان أبو عين قد تعرض لاعتداء من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خلال فعالية لزراعة أشجار زيتون في ترمسعيا شمال رام الله ، حيث ضربه أحد الجنود بواسطة خوذته في صدره، بالإضافة إلى استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، حيث جرى نقله إلى مستشفى رام الله الحكومي، وهناك أعلن عن استشهاده.

وفي أول رد فعل من الاحتلال الاسرائيلي نقلت المواقع العبرية عن مصدر عسكري بأن سبب استشهاد الوزير زياد أبو عين نتيجة تعرضه لنوبة قلبية، مؤكدة بأن الجيش لايزال يحقق في ما وصفه الادعاءات الفلسطينية بأنه تعرض للضرب من قبل قوات الجيش الاسرائيلي .

وتناولت كافة المواقع العبرية نبأ استشهاد زياد أبو عين كخبر رئيسي وفقا للرواية الفلسطينية ، حيث نقلت كافة المواقع العبرية عن المواقع الفلسطينية ووسائل الاعلام الفلسطينية استشهاد أبو عين ، وكذلك ردود الفعل التي حملت اسرائيل والجيش الاسرائيلي استشهاد الوزير أبو عين، والتي جاءت على لسان الرئيس الفلسطيني أبو مازن ووزير الخارجية المالكي وكذلك الدعوات الصادرة عن جبريل الرجوب بالوقف الفوري للتنسيق الأمني .

وأشارت المواقع العبرية الى أن الجيش لا يزال يحقق في استشهاد أبو عين مع تأكيدها على الرد الأولي الصادر عن مصدر عسكري بأن سبب الوفاة يعود لنوبة قلبية وفقا لما ينشر من أشرطة مصورة .
156
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد