غرفتا الخليل وكولون تبحثان التعاون المشترك

غرفتي الخليل وكولون تبحثان التعاون المشترك

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون المشترك مع وفد من غرفة كولون الحرفية.

وضم الوفد مسؤول مشروع غرفة كولون "أولريششتاين"، ومنسق المشروع في فلسطين تيسير أسعيد.

وبدوره، رحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف، مؤكداً على علاقة التعاون القوية التي تجمع غرفتي الخليل وكولون، والتي انعكست على المشاريع والبرامج التدريبية المشتركة التي أقيمت ولاقت نجاحاً كبيراً في مجالات مختلفة.

وأطلع الحرباوي الوفد الضيف على الخطة التي وضعتها غرفة الخليل لإقامة مركز جديد لتعليم فن الطهي والخدمات المتعلقة به بالتعاون مع نادي طهاة فلسطين، خاصة وأن الخليل تفتقر إلى متخصصين في هذا المجال مع التأكيد على التوجه الملحوظ للاستثمار في قطاع الخدمات خاصة المطاعم والفنادق في الخليل.

وأشار إلى الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في هذا المجال، موجها دعوة إلى غرفة كولون لدعم هذا المشروع.

ومن جانبه، أكد مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي على أهمية الشهادات التي يحصل عليها المنتسبين في الدورات التي تعقدها الغرفة كونها حاصلة على ترخيص لمركز التدريب المهني مما يعزز من قيمة هذه الشهادات، منوهاً إلى حصول الغرفة التجارية على ترخيص لمركز الدراسات الذي يساهم في تقديم دراسات وإحصائيات عن حاجة السوق للدورات المختلفة، ليتكامل دوره مع هدف التدريب المهني في توفير أيدي عاملة مؤهلة ومدربة في المجالات المختلفة.

في حين، أشار مدير مركز التدريب المهني مجدي القاعود إلى البرامج التدريبية التي عقدت بنجاح تحت إشراف وحدة التدريب المهني و التقني في الغرفة، والإقبال الملحوظ على دورات اللحام وصيانة الموبايل والخياطة وغيرها.

من جهته، أثنى شتاين على تعاون غرفة الخليل وجهودها في عقد الدورات المختلفة، ونوه إلى جاهزية غرفة كولون لتمويل الدورات التدريبية التي تخدم السوق المحلي مثل دورة صيانة سيارات الهايبريد وصيانة الموبايل وصيانة الماكنات الصناعية وغيرها.

.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد