وجهّت مطالبة للرئيس عباس

قيادي بالشعبية يدعو لمواجهة 'التحركات المشبوهة لوكلاء الإدارة الأمريكية'

جميل مزهر- عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية

طالب جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء، بضرورة وقف اللقاءات التي تجري في غزة لحل الأزمة فيها بمعزل عن القضايا الوطنية، داعياً لمواجهة "التحركات المشبوهة التي يقودها محليين وعرب، يعملون كوكلاء للإدارة الأمريكية".

وأشار مزهر في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إلى المحاولات الأمريكية لتمرير صفقة القرن عبر عمليات الابتزاز الهادفة لمقايضة حقوقنا الوطنية الثابتة بقضايا إنسانية ومعيشية للالتفاف على حالة الرفض الوطني العام للمشاريع التصفوية.

وحذر من محاولات الإدارة الأمريكية استخدام أدوات رخيصة لها من أجل اختراق الموقف الفلسطيني في سياق محاولاتها تمرير صفقة القرن.

وشدد مزهر أنه "على السلطة تحمّل مسئولياتها تجاه غزة ورفع الإجراءات العقابية؛ لأن استمرار هذه الإجراءات أعطى الفرصة للإدارة الأمريكية ووكلائها للتدخل بهدف فصل غزة عن الضفة الغربية".

وطالب مزهر بضرورة إغلاق كل الأبواب أمام المحاولات الهادفة لتمرير صفقة القرن من خلال التحركات المشبوهة التي يقودها بعض الوكلاء.

ودعا مزهر الرئيس عباس لضرورة الإسراع لعقد اجتماع عاجل يضم الأمناء العامين للفصائل في القاهرة من أجل المسارعة في إنهاء الانقسام وتوحيد الساحة الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن والمشاريع المشبوهة التي تستهدف ضرب المشروع الوطني وفصل غزة عن الضفة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد