العمل الزراعي يوزع شباك صيد لـ 62 صياداً

اتحاد العمل الزراعي توزع شباك صيد

وزع اتحاد العمل الزراعي شباك صيد من نوع زيدة على الصيادين من مختلف المحافظات ، حيث استفاد منهم 62 صياداً ، وذلك في إطار دعم وتعزيز صمود الصيادين في قطاع غزة .

وقام اتحاد لجان العمل الزراعي بصيانة وتأهيل 24 قارب صيد متضررة وغير صالحة للإبحار، حيث تمت عملية الصيانة والتأهيل من خلال ورشة عمل في ميناء غزة وفرت فرص عمل ل15 عامل، وفي نفس الفترة فقد تم صيانة وتأهيل عشرات شبكات الصيد من خلال ورشتي عمل في كلاً من غزة وبيت لاهيا حيث تم تشغيل 25 من زوجات الصيادين.

وتأتي عملية توزيع الشباك ضمن مشروع (دعم المزارعين والصيادين ومربي الأغنام في قطاع غزة) الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من المساعدات العالمية- كندا (GAC) بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام، ويستمر المشروع الذي بدء العمل به في الأول من أبريل 2017 حتى نهاية مارس 2019.

ويهدف المشروع الى تحسين الظروف المعيشية للمزارعين والصيادين ومربي الأغنام وخاصة الذين تضرروا من الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، ومن الازمات المستمرة في قطاع غزة.

ويشمل المشروع مجموعة من الأنشطة تستهدف كلاً من المزارعين والصيادين ومربي الأغنام من خلال تأهيل آبار زراعية وتمديد خطوط ناقلة للمياه وشبكات ري وانشاء برك معدنية لتجميع مياه الامطار، وتقديم خدمات بيطرية للأغنام بواسطة عيادات بيطرية متنقلة يستفيد منها ما يقارب 2400 مربي، الى جانب تأهيل وانشاء حظائر اغنام وتوزيع كميات من الاعلاف. أما فيما يتعلق بالصيادين فانه بالإضافة الى توزيع شباك الصيد فسوف يتم تأهيل وصيانة المئات من شباك وقوارب الصيد وتوزيع حبال سحب وخلق فرص عمل وتشغيل للصيادين العاطلين عن العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد