رابطة الجاليات العربية في أوروبا تدعو لمقاطعة الاحتلال

علم فلسطين

أصدرت رابطة الجاليات العربية في روسيا الاتحادية والمؤسسات العربية والروسية غير الحكومية، بياناً هاماً  نهاية الأسبوع الماضي، حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية وتحريم التعامل مع شخصيات وشركات لها علاقة مع الاحتلال الاسرائيلي.


وقالت الرابطة إن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس ، ما هو إلا كشف جديد للوجه الأمريكي المعادي لحقوق الإنسان والقرارات الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني وتأييدها المطلق للاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت الرابطة أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهاً أخر للاحتلال، داعية إلى إفشال مخططاتها في الأراضي الفلسطينية والمنطقة والعالم.

كما أدانت الرابطة الصمت الغير مبرر والتطبيع العربي الذي يمارس جهراً مع الاحتلال الاسرائيلي.

وطالبت الرابطة بضرورة العمل لإعادة القضية الفلسطينية إلى الحلقة الرئيسية في نضال الشعوب العربية والتي سعت السعودية وغيرها من الدول إلى تهميشها من خلال اعتبار الاحتلال الإسرائيلي حق لإسرائيل والدعوة إلى عدم الاعتداء على عليها.

وجددت الربطة دعوتها إلى المتنفذين بالسلطة الفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات جدية بسحب الاعتراف بإسرائيل وإلغاء التنسيق الأمني، فضلا عن دعم الانتفاضة السلمية وعدم المراهنة على إمكانية أن يكون العدو الأمريكي محايدا.

ولفتت الرابطة إلى أهمية التوجه للشرق ودول مجموعة بريكس وقوى الحرية والسلام في العالم لحشد الدعم للقضية الفلسطينية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية في العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد