زوجة نتنياهو تنفي تناولهم الطعام في مطاعم راقية

سارة نتنياهو: نتناول الطعام البسيط غير معتادين على الطعام الملكي

نفت قالت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، أن تكون عائلتها تتناول الطعام الفاخر من المطاعم الراقية، رافضة كل التهم الموجهة إليها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الطعام الفاخر".

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية، في 22 من الشهر الماضي، تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة لسارة نتنياهو البالغة من العمر 59 عامًا، وذلك بعد تحقيق طويل أجرته الشرطة بهذا الخصوص.

وتتعرض سارة نتنياهو لتهم بإساءة استخدام 100 ألف دولار من المال العام على خدمات في مقر الإقامة الرسمية لرئيس الوزراء. كما وتوجه لها السلطات أيضًا تهمًا بخيانة الأمانة في تحقيق للشرطة.

وتمس لائحة الاتهامات الموجهة لزوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي شخصا آخر يدعى سيدوف، طلب تعويضا عن مصاريف توصيل وجبات غذائية بين سبتمبر 2010 ومارس 2013 إلى مقر الإقامة الرسمية لرئيس الوزراء، وتوظيف طباخين خصوصيين.

وموعد تقديم سارة نتنياهو إلى المحاكمة لا يزال غير واضح، لكن إذا تم إدانة سارة فقد يصدر ضدها حكم بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

يشار إلى أنه خلال التحقيق مع سارة نتنياهو، قالت أنها وعائلتها غير معتادين على الطعام الملكي، ويتناولون "الطعام البسيط"، بل يعيشون في"نظام تقشف"، ولا يهدرون المال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد