واشنطن لم تعرض عليه خطة السلام

نتنياهو: أمريكا تركز جهدها لحل الأزمة في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، إن "الأمريكيين يركزون جهدهم في الوقت الراهن لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ".

وبحسب ما أوردته القناة العاشرة العبرية، مساء الجمعة، قال نتنياهو إن "المبعوثين الامريكيين جاريد كوشنير وجيسون جرينبلات لم يعرضا عليه خطة السلام التي يعملان عليها خلال زيارتهما للقدس قبل اسبوع".

وأشارت القناة إلى أن "نتنياهو قال إن الأمريكيين يركزون الآن على إيجاد حل للأزمة في غزة، لكنهم يواجهون صعوبات في جمع الأموال من بقية العالم لإعادة تأهيل البنية التحتية في قطاع غزة".

في السياق ذاته، أكدت القناة العاشرة أن "نتنياهو طلب خلال الاجتماع المغلق مع مبعوثي ترامب إلى الشرق الأوسط إيجاد حل للأزمة في قطاع غزة".

وزعمت القناة ان "احدى المشاكل الرئيسية التي تواجه الأمريكيين والأمم المتحدة هي عدم رغبة الرئيس محمود عباس التعاون مع أي خطوة لتحسين الوضع في غزة"، مضيفة ان "الادارة الامريكية تتجه لتنفيذ خطوة لتحقيق استقرار الوضع في غزة من دون الرئيس عباس"، بحسب موقع "معا" المحلي.

أقرأ/ي المزيد:  3 عقبات أفشلت الجولة الأخيرة لكوشنير وغرينبلات

وأضافت القناة أنه "خلال زيارة كوشنير وغرينبلات الى إسرائيل وبلدان المنطقة، كانت قضية الأزمة الإنسانية في غزة قضية مركزية".

وأوضحت أن "الأمم المتحدة والأميركيين يجدون صعوبة في جمع الأموال من العالم من أجل هذا الغرض".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد