رئيس بلدية يطا يناقش احتياجات البلدة مع الوزير طبيلة

وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة

ناقش رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة، اليوم الخميس، مع وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، احتياجات البلدة في قطاع النقل والمواصلات لخدمة المواطنين.

واستعرض أبو زهرة للوزير والوفد المرافق له، الخدمات التي تقدمها البلدية لبلدة كبيرة من حيث المساحة وعدد السكان، منوهاً أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون الدائمة والمستمرة بين البلدية، ووزارة النقل والمواصلات بهدف التواصل ودعم المشاريع ذات العلاقة المشتركة والملحة والتي تخدم المواطنين.

واطلع أبو زهرة الوزير على الاحتياجات، فيما يتعلق بالنقل والمواصلات، لا سيما توفير خطوط نقل عام لخدمة كافة التجمعات السكانية المحيطة للقضاء على المركبات غير القانونية والحد منها، مستعرضا الطرق والشوارع التي تعاني من أزمات مرورية خانقة.

وطالب بضرورة وضع خطط ودراسات لضبط الحركة المرورية، إضافة إلى توفير عدد إضافي لأفراد الشرطة الفلسطينية, وقسم مرور وخبير حوادث, من أجل إعادة تنظيم الخطوط المرورية، مشدداً على ضرورة توفير تمويلات للبلديات وإعطائها الأولوية, لتعزيز دورها في خدمة المواطنين وتوفير الاحتياجات والمطالب الملحة كافة.

من جانبه، أكد الوزير طبيلة، أن الهدف الرئيسي لهذه الزيارة ايجاد حلول لمعظم المشاكل الموجودة في يطا، وذلك ضمن التعاون والتواصل مع البلدية والأهالي، ومديرية النقل والمواصلات، والاطلاع على المشاكل والمعيقات عن كثب وإيجاد الحلول المناسبة وتلمس مطالب المواطنين واحتياجاتهم.

وأوضح جاهزية الوزارة وتعاونها لتنفيذ كافة الخطط المرورية, وتقديم الخدمات التي تحتاجها بلدية يطا، بالإضافة إلى حل الإشكاليات للتخفيف من معاناة الأهالي.

وفي الختام, قدم رئيس البلدية إلى الوزير قائمة تحمل عدداً من المطالب والمشاريع والدراسات والمخططات حول الخطة المرورية الخاصة، التي تم إعدادها من قبل طاقم البلدية، حيث اصطحب أبو زهرة طبيلة في جولة في شوارع البلدة، والتي انتهت بزيارة إلى مديرية النقل والمواصلات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد