رام الله: اعتصام تضامني مع الأسرى المرضى

160-TRIAL- رام الله / سوا/ شارك عدد من أهالي الأسرى، في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع أبنائهم في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم.
وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان خلال الاعتصام الذي نظم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، إن إدارة السجون زادت من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، خاصة بعد أحداث مدينة الخليل.
ولفت إلى أنه وخلال الخمسة أشهر الماضية تم اعتقال نحو 3 آلاف فلسطيني، وتجديد الاعتقال الإداري لـ550 أسيرا، فيما هناك 300 قاصر يقبعون في سجون الاحتلال يعيشون أوضاعا مأساوية، مشيرا إلى خطورة ما تقوم به قوات الاحتلال من إعادة الأحكام السابقة للأسرى المحررين في صفقة شاليط، وأن محاكم الاحتلال أعادت الحكم لـ17 أسيرا، وهناك تخوفات من إعادة الحكم لعميد الأسرى نائل البرغوثي.
وحول الأسير نهار السعدي، المضرب عن الطعام، قال شومان: ’إنه يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 يوما ضد سياسية العزل الانفرادي، وهناك 27 أسيرا معزولون في ظروف تفتقر للحد الأدنى من الإنسانية.
وتحدث عن العقوبات التي تفرضها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى، والمتمثلة بالحرمان من الزيارة، والمماطلة في إدخال الأغطية الشتوية، وحذف بعض القنوات، إضافة إلى التفتيش الليلي والقوانين الإسرائيلية الجائرة.
وحمل المشاركون في الاعتصام صور الأسرى ورفعوا العلم الفلسطيني، والشعارات واللافتات الداعية لإنقاذ حياة أبنائهم. 124
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد