رفضاً لصفقة القرن

القوى الوطنية تدعو المواطنين للتظاهر غداً أمام حاجز بيت ايل

حاجز بيت ايل العسكرى

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة, المواطنيين إلى المشاركة الواسعة في التظاهرة والفعالية التي تنظمها بالتزامن مع فعاليات العودة في قطاع غزة يوم غد بعد صلاة الجمعة، أمام حاجز بيت ايل العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقالت القوى في تصريح صحفي صدر عنها, اليوم الخميس، إن الفعاليات الرافضة للسياسة الأميركية ستتواصل في كافة المناطق، حيث جرى التنسيق مع اللجنة القيادية لمسيرات العودة في قطاع غزة لتنظيم المسيرة, تأكيداً على وحدة الأراضي الفلسطينية الجغرافية والسياسية في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، ورفضًا لما يسمى الأفكار الأميركية الجديدة التي تستبدل الحقوق الوطنية بقضايا اقتصادية ومطلبية، وتتعامل مع الوضع في قطاع غزة ضمن "حل انساني"، في حين أن المأساة التي يعيشها القطاع سببها الأساس هو استمرار الحصار الاسرائيلي الظالم.

وأشارت القوى في بيانها إلى نهج الولايات المتحدة القائم على معاداة حقوق الشعوب والانحياز السافر للاحتلال واجراءاته العدوانية بحق شعبنا، وصولًا للشراكة الكاملة مع ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم يومية بحق شعبنا.

وتابعت: هذه الممارسات والاجراءات ت فتح الصراع مجددًا على خيارات خطيرة ستجر المنطقة لمربع العنف من جديد وأن أميركا والاحتلال يتحملان كامل المسؤولية عن كل التداعيات المقبلة.

وحذرت القوى في بيانها, من أي تعاطي عربي أو اقليمي مع هذه الأفكار المسمومة وتجاوز الأطر الشرعية للشعب الفلسطيني التي عنوانها منظمة التحرير الفلسطينية، لأن ذلك ينذر بعواقب وخيمة، داعيةً لأوسع تنسيق عربي واسلامي وتوحيد الجهود لإفشال " صفقة القرن " بحاضنة وموقف عربي واضح يتمسك بالقدس عاصمة لفلسطين وحق العودة وتقرير المصير والسيادة الفلسطينية الكاملة في دولة مستقلة.

وتأتي الفعالية رفضًا لمحاولات الإدارة الأميركية, ترويج وفرض صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الوطنية والقفز عن الحقوق الوطنية التي تكفلها قرارات الشرعية الدولية المتمثلة في حق العودة للديار وفق القرار الأممي 194, وحق تقرير المصير والدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد