هنية يعلن الانتهاء من مشاريع لتطوير الملاعب في غزة

هنية يعلن الانتهاء من مشاريع لتطوير الملاعب في غزة -ارشيف-

أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن الانتهاء من سلسلة مشاريع لتطوير الملاعب والبنية التحتية الرياضية في قطاع غزة .

وقال هنية في تصريحٍ صحفي إنه "تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة لمشروعي ملعبي اليرموك وفلسطين في مدينة غزة، وكذلك المرحلة الثالثة من مشروع ملعب بيت حانون، وايضا المرحلة الثالثة من ملعب الشهيد محمد الدرة والتي تشمل الانحيل الصناعي والمدرجات والترميم".

وحسب هنية، فقد تم أيضا، إنجاز المرحلة الثانية من تطوير ملعب خانيونس البلدي والمتمثلة بفرش الانجيل الصناعي، وكذلك المرحلة الأولى من ملعب رفح البلدي المتمثلة في بناء المدرج".

وجاء ذلك "استمرارًا لمسيرة تطوير الحركة الرياضية على صعيد المنشآت، والتي أعلن عنها هنية للعام 2017-2018"، وفقا له.

وأضاف هنية : "بهذا نكون قد أنجزنا 70% من مشاريع تطوير البنية التحتية التي تم الإعلان عنها من المنح السعودية والقطرية والالمانية واليابانية". 

ولفت إلى أنه "يتبقى ثلاث مراحل لملعبي بيت حانون البلدي شمال قطاع غزة وخانيونس البلدي، وتضم الانارة والتغطية وصالة الجيم، فيما لا يزال ملعب رفح البلدي بحاجة إلى فرش إنجيل صناعي وتطوير الإنارة وتغطية المدرجات، فيما يحتاج ملعب الدرة إلى إنارة وتغطية للمدرجات".

أما بالنسبة لملعب فلسطين، فسيتم تطوير صالة الجيم الخاصة به، بحسب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

موعد الافتتاح

وبشأن موعد افتتاح المشاريع، كشف هنية أن ذلك سيتم مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد في قطاع غزة، مرجحًا أن يفتتح خلال شهر 8-9 المقبل.

وقال هنية : "نكون بذلك، قد أنهينا خطوة استراتيجية لتطوير الرياضة الفلسطينية، والمنشات التي تخدم الاسرة الرياضية في غزة".

وفي هذا السياق، شكر هنية كل الدول التي ساهمت في دعم الحركة الرياضية الفلسطينية، تحديدا في قطاع غزة، لافتا إلى أن "الحلم يكون بإنشاء الملعب الدولي في المدينة الرياضية بمحررة نيتساريم".

وكشف عن وجود وعود من عدة دول بتمويل مشروع الملعب الدولي، مستدركًا : "لكن نحن ننتظر تحويل المبلغ اللازم للبدء بالمرحلة الأولى".

ووفق عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، فقد تم رصد مبلغ 5 مليون دولار لمشروع الملعب الدولي الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 12 مليون دولار.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد