شركات الحج والعمرة في غزة توجه مناشدة للرئيسين عباس والسيسي

شركات الحج والعمرة في غزة توجه مناشدة للرئيسين عباس والسيسي -ارشيف-

وجهت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة ، مناشدة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت الجمعية في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء الأربعاء : "نناشد الرئيس عباس والسيسي، بتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة في موسم الحج والعمرة، ولتخفيض الرسوم التى فرضتها هيئة الموانئ المصرية البرية والجافة على تأجير نشاط نقل الحجاج والمعتمرين من معبر رفح البري الى مطار القاهرة الدولي بقيمة (2,005) جنيه مصري للاتجاه الواحد وبقيمة (4,010) جنيه مصري للاتجاهين عن كل حاج أو معتمر".

وطالبت الجمعية بإعادة الرسوم الى العهد السابق، موضحةً أنه "تم زيادتها بنسبة لا يتمكن اهل القطاع من احتمالها؛ بسبب ظروف الحصار القاتلة والتي تسعى جمهورية مصر العربية من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمود عباس لمساعدة اهل القطاع وتخفيف وانهاء عذابات الفلسطينيين".

اقرأ/ي أيضًا: وزير الأوقاف يكشف تطورات مُرتقبة بملف العمرة لسكان غزة

وجاء في المناشدة: إذ نتقدم من فخامتكم في هذه المناشدة وكلنا امل وعلى يقين انكم الاكثر حرصاً على مساعدتنا وتخفيف آلامنا ومع اقرارنا بالرسوم التى تقرها الحكومة المصرية على عبور الأفراد، ولكن رجائنا اعادة النظر في رسوم تأجير نشاط نقل الحجاج والمعتمرين من معبر رفح المصري الى مطار القاهرة الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد