مجمع الشفاء الطبي يستقبل وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

136-TRIAL- غزة / سوا/ استقبل الدكتور نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان برئاسة السيدة رندة سنيورة المدير التنفيذي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة و القدس ، وذلك بهدف الإطلاع على الوضع الصحي في ظل إضراب شركات النظافة عن العمل منذ خمسة أيام  .
بدورة أكد د. التتر لوفد الهيئة أن الوضع في مجمع الشفاء الطبي ينذر بكارثة صحية في ظل توقف عمال شركات النظافة عن القيام بعملهم ، نظرا لعدم تلقيهم لرواتبهم لمدة تزيد عن ستة أشهر .
وأشار د. التتر أن العديد من الأقسام الحيوية في مجمع الشفاء الطبي توقفت تماماً عن العمل مع تراكم كميات كبيرة من النفايات الطبية ومخلفات المرضى في مشهد يصعب معه استمرار عمل الطواقم الطبية في بيئة ملوثه بالكامل ما يعرض المستشفى لانتشار الميكروبات والجراثيم , مشيرا إلى أن منظومة العمل الصحي في قطاع غزة أمام ساعات قليلة من اشتداد الكارثة وعدم القدرة على السيطرة على مجريات الأمور.   
وفي أثناء تفقدها لأقسام مستشفى الولادة بالمجمع أعربت السيدة سنيورة عن صدمتها لما شاهدته في قسم العمليات والكشك مشيرةً إلى أن الوضع خطير وينذر بكارثة حقيقية ،مطالبة حكومة التوافق بضرورة تحمل مسئولياتها وتجنيب المرضى للمناكفات السياسية .
  74
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد