5.5 مليون دولار تكلفة تأهيل طريق في نابلس

5.5 مليون دولار تكلفة تأهيل طريق في نابلس

أفاد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة, بأن الطريق المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بلغت تكلفته المادية حوالي 5.5 مليون دولار، ويبلغ طوله 11 كم، مشيراً إلى أن الأعمال ستتضمن توسعة للطريق، وأعمال العبّارات، والجدران الاستنادية، وقنوات تصريف المياه، والأرصفة، بالإضافة إلى أعمال أثاث الطريق .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية, اليوم الأربعاء, للمشروع من أجل الوقوف على آخر التطورات في سير عمل المشروع، والاطلاع على الصعوبات التي تعيق سيره ومحاولة تذليلها.

وأوضح الحساينة أن مشروع إعادة تأهيل طريق النصارية- واد الباذان شمال شرق نابلس ، سيؤدي إلى رفع حركة تنقل المواطنين وزيادة النقل التجاري, من المحافظات الشمالية إلى مناطق الاغوار .

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تسهيل حركة المواطنين من شمال الضفة الغربية إلى غور الأردن، حيث سيعمل الطريق على زيادة الحركة التجارية وزيادة النمو الاقتصادي في تلك المناطق، ويأتي أيضًا ضمن تعزيز وتقوية البنية التحتية والخدمات في فلسطين، موضحًا أنه يعد ضمن أهم المشاريع الحيوية التي تنفذها الوزارة، لما له من أهمية استراتيجية للمحافظات الشمالية وربطها بمناطق الأغوار .

من جانبها, ذكرت دائرة الاعلام في الوزارة في بيان صحفي صدر عنها, اليوم, أن حالة الطريق كانت سيئة للغاية وغير صالحة لحركة مرور المركبات عليه، مشيرةً الى أن استخدام المواطنين له كان ضعيفًا للغاية نظرًا لصعوبته وحالته المهترئة.

وبينت أن عملية اعادة تأهيله ستكون لها نتائج ايجابية تتمثل في زيادة حركة المرور عليه بشكل واضح، كما سيعمل على رفع كفاءة النقل التجاري خاصة فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية، كون مناطق النصارية وعين شبلة والباذان والأغوار تستخدم الطريق لأغراض النقل الزراعي لمحافظات الشمال. إضافة إلى تخفيف أزمة السير على طريق حوارة، كما سيتم سلوكه كطريق لحركة المسافرين القادمين من المحافظات الشمالية وصولاً إلى جسر الملك حسين، كونه سيعمل على اختصار الوقت والجهد، وسيرفع من معدلات الكفاءة الاقتصادية لاستخدام الطرق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد