حقيقة نقل دائرة شؤون المغتربين إلى وزارة الخارجية

منظمة التحرير الفلسطينية

قال نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، إنه لم يتم إصدار اي قرار بشأن نقل دائرة شؤون المغتربين الى وزارة الخارجية، لافتا في الوقت نفسه الى ان الموضوع قيد البحث والدراسة في اطار منظمة التحرير.

جاء ذلك ردا على أنباء  نية الرئيس محمود عباس نقل دائرة شؤون اللاجئين الى وزارة الخارجية، وهي الدائرة التي يترأسها عضو اللجنة التنفيذية تيسير خالد عن الجبهة الديمقراطية.

وأضاف عبد الكريم ان هذا التوجه يصب في عملية تنفيذ المرسوم الذي صدر سابقا عن الرئيس محمود عباس والذي بموجبه يسند مهمة عمل الدائرة الخارجية، مشددا ان هذا الامر سينال من مكانة منظمة التحرير في الوقت الذي كان احد اهداف المجلس الوطني هو تعزيز مكانة المنظمة كمرجعية للسلطة ولكل اجهزتها.

وتابع: "من الضرورة الحفاظ على الدائرة ومعالجة اي اشكاليات وقعت من خلال تشكيل مجلس استشاري للدائرة يضم ممثلي جميع القوى الفلسطينية الفاعلة".

وحول رد الديمقراطية في حال تنفيذ القرار وامكانية مقاطعتها اللجنة التنفيذية وفق ما تسرب من انباء في حال نقل الدائرة، قال عبد الكريم "حتى الان لا يوجد مثل هذا القرار فالموضوع قيد البحث في التنفيذية وعندما يتقرر اي شيء بهذا الامر سنأخذ قرارنا في الجبهة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد