مدير الأقصى يحذر من اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد

203-TRIAL- القدس / سوا/ حذر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني من الاقتحامات المتكررة للمتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى.
وقال الكسواني في حديث له لبعض وسائل الاعلام اليوم الثلاثاء، أن المتطرفين اليهود يستغلون فترة السياحة الصباحية والمسائية لتنفيذ اقتحاماتهم حيث تسمح الشرطة الإسرائيلية للمتطرفين والمستوطنين اليهود دخول باحات المسجد الأقصى بحجة السياحة من جهة باب المغاربة المخصص للسياحة الأجنبية.
وأوضح أن المستوطنين يقومون وبشكل شبه يومي بجولات داخل باحات المسجد الأقصى مستفزين بذلك مشاعر المرابطين فيه من أهل العلم أو المصلين وحراس المسجد ألأقصى من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وينفذ المتطرفون اقتحامهم تحت حراسة أمنية من قبل شرطة الاحتلال التي ترافقهم خلال جولاتهم في باحات المسجد.
وأكد أن المتطرفين يحاولون ممارسة طقوس دينية تلمودية داخل باحات الأقصى خلال جولاتهم في كل مرة، إلا أن حراس المسجد والمرابطين فيه متيقظون لمنعهم من ممارسة أية طقوس داخل باحات المسجد.
ودعا العالم العربي والإسلامي إلى ممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات الممنهجة من قبل المستوطنين والمتطرفين لباحات المسجد، مؤكدا أن الأقصى للمسلمين جميعا. 48
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد