اعتصام تضامني مع الأسرى في جنين

188-TRIAL-

جنين/سوا/ناشد أهالي الأسرى والمحررين وفعاليات محافظة جنين، كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية، خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التدخل والضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف سياسة العزل بحق الأسرى، وطالبوها بمعالجة الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة ومحرومون من العلاج، داعين إلى توفير أطباء مختصين لعلاجهم.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير، ووزارة الأسرى، اليوم الثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة جنين، بمشاركة كافة فعاليات المحافظة الوطنية والرسمية.

وطالب المشاركون بالعمل من أجل إنهاء العزل بحق الأسيرين نهار السعدي ومعمر الصباح من سكان جنين، المحرومين من الزيارة والمعزولين منذ ما يقارب عامين في معتقل قسم العزل في ’أيلون’.

 من جهته، دعا مدير نادي الأسير راغب أبو دياك كافة المؤسسات الحقوقية للوقوف أمام ما يجرى من انتهاكات وعقاب جماعي بحق الأسرى، خاصة بحق الأسيرين السعدي وصباح المحكومين بالسجن مدى الحياة، داعيا إلى المزيد من الحراك والتضامن الشعبي مع الأسرى.

وقرأ ابو دياك رسالة من والدة الأسير السعدي والتي جاء فيها أنا محرومة من زيارته منذ عامين، وأنه يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، ويمتنع عن تناول المياه، ويعاني من مرض الضغط والسكري والقلب، محملة الاحتلال المسؤولية على حياته.

 وناشدت عائلتا الأسيرين عماد عصفور ومعمر الصباح، في كلمتين لهما، التدخل من أجل إجراء عمليات جراحية لأبنائهما وتخفيف معاناتهما.

وفي نهاية الاعتصام، سلم المشاركون مذكرة موقعة باسمهم للصليب الأحمر دعوه إلى تحمل المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى، خاصة الأسيرين السعدي والصباح.

145
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد