بمشاركة 43 طالبًا وطالبة

وزارة الاتصالات تنظم حفل افتتاح برنامج التدريب الصيفي

وزارة الاتصالات تنظم حفل افتتاح برنامج التدريب الصيفي

نظمت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، احتفال افتتاحي للطلبة المتدربين مع المشرفين والمدربين في برنامج التدريب الصيفي لطلبة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية.

وحضر اللقاء كلاً من المهندس أسامة المدهون، ومن الادارة العامة للتنمية المهندس علي عكيلة، و والمهندس يامن مطر، ومن الادارة العامة للحاسوب الحكومي سماح القيشاوي، ومن الإدارة العامة للمعلوماتية المهندس اسماعيل حمادة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجامعات.

من جانبه، قال المدهون أن "هناك 43 طالب وطالبة سيشاركون في التدريب في مجال البرمجة ومجال الأنظمة والشبكات وأمن المعلومات"، موضحًا أن المتدربين سيتلقون مهارات تدريبية بالإضافة إلى مجال الشئون الإدارية.

وأشار المدهون إلى أن برنامج التدريب الصيفي المتخصص يقام سنويًا، بالتعاون مع الجامعات المحلية، ويأتي في إطار "حرص الوزارة على صقل مهارات الطلبة النظرية بالجوانب العلمية وتأهيل الطلبة لدخول سوق العمل الفلسطيني أو الخارجي"، مضيفًا أن التدريب سيستمر لمدة شهرين بواقع 5 ساعات تدريبية يومية.

ونوه أن الوزارة ستحرص على الاستغلال الأمثل لوقت التدريب لدى الطلبة وإطلاعهم على كافة المهارات العملية اللازمة في مجال تخصصهم.

ودعا المدهون الطلبة إلى ضرورة الاهتمام بالوقت المخصص لهم، والاستفادة القصوى من التدريب، وذلك لما فيه من مصلحة لهم لتأهيلهم للاندماج في سوق العمل.

بدوره، شدد عكيلة على أهمية البرنامج التدريبي في صقل مهارات المتدربين ومنحهم فرصة للاندماج في بيئة عمل الوزارة ومجالات تخصصهم.

كما أكدت القيشاوي، أن التدريب سيستمر لمدة 80 ساعة، وسيقوم بالإشراف عليهم طاقم من المهندسين المتخصصين.

كما أعرب الطلبة المتدربون عن شكرهم و امتنانهم للوزارة؛ لإتاحة الفرصة لهم بالتدريب، حيث توفر لها مدربين أكفاء ومهرة في مجالات تخصصهم، وبما يؤهلهم إلى سوق العمل.

IMG_8233.JPG
IMG_8229.JPG
sefy2018.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد