نعيم يرحب بقرار منح فلسطين صفة مراقب في "الجنائية الدولية"

218-TRIAL- غزة / سوا/ رحب رئيس مجلس العلاقات الدولية في فلسطين د.باسم نعيم بقرار الدول الأعضاء في محكمة الجنايات الدولية منح فلسطين صفة "مراقب"، لتصبح عضوا مراقبا في مجلس الدول الموقعة على "معاهدة روما".
وقال نعيم في بيان صحفي نُشر الثلاثاء: إن هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح ولكنها غير كافية، والسلطة مطالبة باستكمال اجراءات توقيع ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية".
ودعا نعيم لجنة التحقيق الدولية بالقدوم إلى غزة للتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدًا أن قرار الدول الأعضاء بمنح فلسطين صفة المراقب هي فرصة جديدة لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني وتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكمة الدولية.
يُذكر أن السلطة الفلسطينية قالت في تصريح صحفية إن هذا القرار يمهد للاعتراف بفلسطين كعضو كامل في المحكمة الجنائية، ما سيتيح لها ملاحقة اسرائيل قانونيا بتهمة ارتكابها جرائم حرب.
وخلال جلسة للدول الأعضاء عقدت في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، تم التصويت لمنح فلسطين هذه الصفة، ووافقت الجمعية العامة للدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية، خلال اجتماعها بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك، تحت البند 94 من بنود المسائل الإجرائية. 180
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد