بحجة البناء دون ترخيص

مقدسيون يهدمون منازلهم بأنفسهم بتهديد من الاحتلال

مقدسي يهدم منزله بنفسه بتهديد من بلدية الاحتلال

قامت عائلتان مقدسيتان, من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وصور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بهدم ثلاثة منازل بعد تفريغها من الأثاث، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس, والتي أصدرت قرارات سابقة بهدم هذه المنازل بحجة البناء دون ترخيص.

ووفق الوكالة الرسمية, فإن عائلة الشويكي هدمت منزلين قيد الإنشاء في حي ياصول بسلوان، بقرار من بلدية الاحتلال بزعم البناء دون ترخيص، تحت طائلة التهديد من البلدية بهدمهما وتحميل العائلة تكلفة وأجرة آليات الهدم، والتي حددتها البلدية بـ90 ألف شيقل.

بدورها, شرعت عائلة المواطن ابراهيم عميرة من صور باهر، بهدم منزلها تفاديًا لدفع غرامات مالية تصل لأكثر من 90 ألف شيقل، علمًا أن المنزل قائم منذ عامين، وحاول صاحبه ترخيصه دون جدوى، وبعد الانتهاء من بنائه والسكن فيه أصدرت البلدية قرارًا بهدمه، ما اضطر العائلة تفريغ محتوياته والشروع بهدمه الليلة الماضية وتشريد قاطنيه وعددهم ستة أفراد.

وفي السياق, نفذت آليات الاحتلال عمليات هدم وتجريف واسعة في قرية حزما شمال شرق مدينة القدس، شملت 4 مشاتل زراعية، ومحجرين، ومحلا للشوادر، إضافة الى تجريف الأراضي المقامة عليها المنشآت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد