الاعلام الاسرائيلي: ايران تمول غزة وتقدم 500$ لكل عائلة شهيد سقط بمسيرات العودة

شبان ينقلون أحد الإصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة اليوم

أدعى موقع واينت الاسرائيلي ان ايران تواصل تمويل قطاع غزة حيث تقدم مبلغ 500 دولار امريكي لكل عائلة شهيد ممن سقطوا خلال تظاهرات مسيرة العودة على حدود غزة.

وقال الموقع ان إيران تعمل في الفترة الأخيرة على تمويل قطاع غزة اقتصاديا، وتقوم بنقل الأموال عن طريق تجار وأصحاب محلات صرافة، كما طهران تدعم حماس والجهاد الإسلامي عسكريا.

وجاء في التقرير الذي نشر  أن ايران تواصل مد أذرعها الطويلة الرامية للتدخل في شؤون دول الشرق الأوسط ، حيث كثفت طهران من نشاطاتها في قطاع غزة بالفترة الأخيرة، بهدف تجنيد عناصر لها في القطاع، ويتم التجنيد بموافقة حركة حماس.

وبحسب الموقع الاسرائيلي فإنه ومنذ بدء مظاهرات حق العودة وحتى اليوم، استثمرت إيران نحو 15 مليون دولار من أجل دعم نشاطات مدنية في القطاع، وخصص جزء منها لعائلات فلسطينيين أصيبوا أو استشهدوا خلال مظاهرات ومواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي.

وأَضاف التقرير أن إيران قامت بتوزيع خمسمائة دولار على كل عائلة من عائلات الشهداء الذين سقطوا في مظاهرات حق العودة.

وأدعى الموقع ان الأموال الإيرانية تدخل الى قطاع عن طريق عدة وسائل سلسة، فمثلا يقوم بعض التجار بإدخال بضاعة الى غزة ثم تحويلها الى مال يرصد لأهداف كالتي ذكرت أعلاه، أو عن طريق تحويل أموال من بنوك خارج غزة وتسحب في بنوك داخل القطاع، أو بواسطة محلات صرافة.

وقال ان ايران وخلال شهر رمضان المبارك، تبرعت إيران بحوالي 250 ألف وجبة إفطار للمواطنين. ويقطن القطاع نحو مليوني مواطن، أي أن التبرع الإيراني وزع على ثمن سكان القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد