إيران: قصور ملوك السعودية سيتم استهدافها بألف صاروخ

طهران تتوعد أي هجوم سعودي برد قاسٍ

توعد المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني اللواء سيد يحيى صفوي، برد بلاده على أي هجوم سعودي في اليوم الأول بقصف قصورهم الملكية بألف صاروخ، مستبعدًا في نفس الوقت حدوث ذلك.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" أن صفوي رد على سؤال بشأن "تهديدات السعوديين بالهجوم على إيران" بقوله أن إيران قوة كبيرة "وإذا أرادوا ارتكاب خطأ ففي اليوم الأول سيتم قصف قصورهم الملكية في الرياض بـ 1000 صاروخ، وطبعا أستبعد أن يرتكبوا مثل هذه الحماقة".

وأوضح أن قدرات بلاده العسكرية قد وصلت إلى سواحل البحر المتوسط، مشددًا على أن أي دولة من دول الجوار لا تشكل أي تهديد لبلاده.

وأكد صفوي على أن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، وأن أي حل لأي مشكلة يستوجب مشاركتها.

واعتبر قدرات الولايات المتحدة الثقافية والعسكرية الاقتصادية في تراجع، مضيفًا أن "القوات العسكرية الإيرانية لها خطوط واضحة لمواجهة جميع التهديدات، كما أن قدرتنا وصلت سواحل البحر المتوسط، وباتت أمريكا والكيان الصهيوني أضعف من السابق، لأنه لو كانت لهما القدرة لتمكنوا من الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد".

وأما فيما يتعلق بحزب الله اللبناني، فقد قال اللواء الإيراني أن الحزب تحوّل اليوم "مع 80 ألف صاروخ بحوزته إلى تهديد دائم للصهاينة"، مشيرًا كذلك إلى توسع ما وصفه بـ"النفوذ الفكري والثقافي للثورة الإسلامية في إيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد