حماس توجه رسائل للمجتمعين في مؤتمر الدول المانحة للأونروا في نيويورك

فلسطيني يتسلم معونة من مركز للاونروا في غزة

وجهت حركة حماس رسائل للمجتمعين في مؤتمر الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في نيويورك.

وقالت حماس في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه :"ما من شك أن تفاقم الأزمة المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " والتي ستنعكس بشكل دراماتيكي خطير على حياة أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون بشكل أساسي على خدماتها".

وأوضحت انها تنظر بخطوة بالغة إلى تبعات استمرار هذه الأزمة على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعدم التهاون بالمخاطر المترتبة على المساس بملف اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المادية والسياسية، وعلى رأسها حقهم في العيش بحرية وكرامة، والعودة إلى ديارهم ومدنهم التي هجروا منها وتعويضهم.

كما طالبت بالاستمرار في توفير الدعم الكافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ كي تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها والقيام بواجباتها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت الى ضرورة البحث عن حلول جذرية لمشكلة "الأونروا، فمن غير المقبول أن تستمر معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وأن تبقى حياتهم مرهونة بحسابات سياسية دولية، وبقرارات عنصرية أمريكية لصالح الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقوقهم الثابتة، وعلى الأمم المتحدة اتخاذ قرار مسؤول باعتماد موازنة الوكالة كجزء من موازنتها الرئيسة، كما ندعو أيضا الدول العربية والإسلامية إلى الالتزام بتعهداتها ودفع ما هو مطلوب منها من موازنات لصالح الأونروا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد