كهرباء غزة توضح لـ'سوا' أسباب عدم تحسن جدول التوزيع

أطفال في غزة يطالبون برفع الحصار عن غزة -ارشيف-

أفادت شركة توزيع الكهرباء في غزة ، بزيادة الطاقة الواردة إليها إلى 160 ميجا وات بدلًا من 140، عقب تشغيل مولد بمحطة التوليد واستمرار عمل الخطوط الإسرائيلية.

ورغم تلك الزيادة إلا أن جدول التوزيع لم يشهد تحسنًا كبيرًا، وظل كما هو 4 ساعات وصل "مع زيادات" مقابل 16 ساعة فصل يوميًا.

وحول الأسباب، قال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء لوكالة (سوا) الإخبارية اليوم الاثنين إن ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي يدفع المواطنين لتشغيل الأجهزة والمكيفات، وبالتالي زيادة كمية الاستهلاك.

وذكر أن تعطل الخطوط المُغذية لقطاع غزة من الجانب المصري أثر بشكل كبير على جداول التوزيع، مبينًا أنها خارج نطاق الخدمة منذ قرابة 4 أشهر.

وأكد أنه "حال عادت الخطوط المصرية للعمل فإن الجدول سيكون أفضل، لافتا إلى أن الطلب يزداد يومًا بعد يوم في ظل محدودية المصادر.

ودعا المواطنين إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي، موضحًا أن ذلك ينعكس بالإيجاب على تقليل عمليات قطع الكهرباء عند زيادة الطلب عليها وفي حال زيادة الأحمال.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 2 مليون نسمة، من أزمة كهرباء حادة في الوقت الراهن، إذ تصل ساعات قطع التيار الكهربائي إلى نحو 16ساعة يومياً.

وتلحق أزمة الكهرباء بالسكان خسائر مالية فادحة حيث يضطرون بشكل دائم لشراء بطاريات ومولدات كهربائية وشموع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد