نيويورك تايمز: هذا ما ستحدثه إصلاحات محمد بن سلمان في السعودية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الإصلاحات التى بدأها ولى العهد السعودي محمد بن سلمان فى إطار رؤية المملكة 2030، ستؤدي إلى تغيير شكل العالم وليس المملكة فقط.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب الأمريكى روجر كوهين إن الإصلاحات المجتمعية التى بدأها محمد بن سلمان فى الداخل سوف تنعكس بشكل كبير على منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل.

وأشار الكاتب الأمريكى، إلى محاربة الأمير الفكر المتطرف، مؤكدًا على أن التطوير والتحديث فى السعودية التى تمثل قلب العالم الإسلامى هو أساس الاعتدال والتسامح على مستوى العالم، حيث تمتلك المملكة القدرة على التأثير على 2 مليار مسلم حول العالم.

وأكد الكاتب السياسى، أن هناك تطور وتغييرات كبيرة طرأت على المجتمع السعودى ومدى تقبله للآخر وهذا من شانه نبذ التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أنه قضى فترة أسبوع فى المملكة بين الرياض وجدة وكانت تجربة مبهرة، متابعًا: "وجدت شعبا مفعم بالحيوية ومراكز تجارية حديثة تذكرك بهيوستن الأمريكية ".

ولفت كوهين، إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبدى إعجابه فى أكثر من مناسبة بالسياسات الجريئة التى انتهجها الأمير محمد بن سلمان للتصدى للإرهاب وتهديدات طهران للمنطقة.

وكانت المملكة قد بدأت اليوم تطبيق القرار التاريخى بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وهو الحدث الذى لاقى اهتماما وترحيبا عربيا ودوليا والتقطت القنوات التليفزيونية حول العالم اللحظات الأولى لانطلاق السعوديات بمركباتهن فى شوارع المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد