النحال : انتفاضة الحجارة لا زالت تعيش في وجدان الشعب الفلسطيني.

170-TRIAL- غزة / سوا/ أكد محمد جودة النحال " أبو جودة " عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن انتفاضة الحجارة التي انطلقت في أواخر العام 1987م لا زالت تعيش في وجدان الشعب الفلسطيني الذي يستلهم على الدوام روح هذه الانتفاضة في مقارعة الاحتلال.
وأضاف النحال في تغريده على صفحته الرسمية على "الفيس بوك" أن الذكرى السابعة والعشرين لاندلاع هذه الانتفاضة المباركة تحل علينا وأبناء شعبنا يعيشون إرهاصات انتفاضة جديدة بفعل ممارسات الاحتلال من قتل وتدمير وتهويد القدس وبناء المستوطنات، مما يجعل روح هذه الانتفاضة حاضرة على الدوام.
وأشار النحال  إلى انتفاضة القدس والتي يقوم بها أشبال شعبنا في المدينة المقدسة تأتي في السياق نفسه الذي كانت عليه الانتفاضة الأولى والتي لجأت إلى الحجارة والتي أرهبت دولة الاحتلال والعدوان والتي باتت تعتقل الآلاف من أطفال الحجارة في القدس وتفرض عليهم أحكاما عالية.
وشدد النحال على أن الروح النضالية دوما حاضرة في ذاكرة الشعب الفلسطيني منذ انتفاضة البراق في العام 1929م مرورا بانتفاضة العام 1936م مرورا بانتفاضة الحجارة وانتفاضة الأقصى وحتى انتفاضة القدس التي تدور رحاها اليوم دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
 
 
215
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد