القوات الحكومية اليمنية تحرز تقدمًا في صعدة

القوات الحكومية اليمنية تحرز تقدمًا في صعدة

أحرزت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بالتحالف، تقدمًا في معاركها مع مسلحي جماعة أنصار الله في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" نقلًا عن قائد اللواء "الثالث عاصفة" العميد محمد بن عبدالله العجابي "أن قواته سيطرت يوم السبت 23 يونيو/ حزيران، على سلسلة جبال تويلق في مديرية رازح جنوب غربي صعدة، عقب عملية واسعة على مواقع المليشيا".

وبيّن العميد العجابي إلى "تمشيط جميع المواقع المحيطة بالخط الحدودي، وتطهير ما تبقى من جيوب للمليشيا في جبال تويلق، وقطع خط رازح الحدودي".

مشيرًا إلى "تكبيد المليشيا خسائر بشرية كبيرة خلال المعارك، وأن عشرات الجثث لعناصرها لا تزال متناثرة في سلسلة جبال تويلق".

ونوه إلى "أن الجيش عثر على مخزن أسلحة يحتوي على صواريخ موجهة وأخرى مضادة للدروع، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الألغام والعبوات المختلفة، وأجهزة اتصالات".

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء إلى "سبوتنيك": "إن "أنصار الله" صدوا زحفين لقوات هادي على جبل شعير في مديرية باقم الواقعة على الشريط الحدودي".

متابعًا أن "طيران التحالف شن 21 غارة على مديرية رازح، 7 غارات منها استهدفت مناطق الأزهور والحجلة وآل علي، في حين أصيب بقصف صاروخي ومدفعي شنه الجيش السعودي على مناطق متفرقة في مديرية شدا على الشريط الحدودي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد