النساء السعوديات سائقات أجرة في القريب العاجل

السعودية ستسمح للمرأة بقيادة سيارات الأجرة قريبا

قررت المملكة العربية السعودية السماح للمرأة السعودية بقيادة سيارات الأجرة في القريب العاجل وذلك تزامناً مع تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وتعتزم هيئة النقل العام السعودية إطلاق مشروع الاجرة العائلية للنساء والذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة سيارة الأجرة.

وبحسب صحيفة الجزيرة فإن الشروط الواجب توافرها في المتقدمة هي ان تكون سعودية وحاصلة على رخصة قيادة عامة من الفئة الأولى سارية المفعول صادرة وفقا لنظام المرور ولائحة التنفيذية وان تكون غير مصابة باي مرض معد بالإضافة الى شرطي عدم تعاطي المواد المخدرة وسلامة صحيفة السوابق.

بينما تتمثل شروط قبول المركبة في الا تقل سعة المحرك عن 2000 سم3 والا يقل عدد المقاعد عن 7 مقاعد وتوفير تكييف حار وبارد يعمل بكفاءة عالية وان تكون لون ومظهر المركبة وفقا للاشتراطات.

ومن ضمن الاشتراطات كذلك ضرورة تسجيل المركبة أجرة عامة والا يزيد العمر التشغيلي لها عن خمس سنوات وتوفر جهاز تتبع للمركبة وتجهيز شاشة عرض تعريفية وتوفير خدمة دفع أجرة النقل الكترونيا عبر أجهزة نقاط البيع.

ومع بدء تطبيق الأمر الملكي بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة بعد عقود من المنع، شهدت الطرقات في مختلف المدن السعودية أجواء احتفالية، تمثلت في خروج عدد من السيدات وهن يقدن مركباتهن بعد دخول القرار حيز التنفيذ فجر الأحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد