واشنطن تبعث رسالة لفصائل المعارضة السورية

واشنطن تبعث رسالة لفصائل المعارضة السورية

بعثت واشنطن رسالة إلى فصائل المعارضة السورية، وأشارت تقارير صحفية إلى أن الرسالة تفيد بعدم الاعتماد على دعمها العسكري في التصدي لهجوم تشنه القوات الحكومية، لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة جنوبي سوريا.

وجاء في الرسالة المرسلة إلى قادة جماعات "الجيش السوري الحر" والتي نشرتها وكالة "رويترز"، أن الحكومة الأمريكية تريد توضيح "ضرورة ألا تبنوا قرارتكم على افتراض أو توقع قيامنا بتدخل عسكري".

وأشارت الرسالة إلى مقاتلي المعارضة أن الأمر يعود إليهم فقط في اتخاذ القرار السليم بشأن كيفية مواجهة الحملة العسكرية التي يشنها الجيش السوري بناء على ما يرون أنه الأفضل بالنسبة لهم ولشعبهم.

وتابعت: "إننا في حكومة الولايات المتحدة ندرك الظروف الصعبة التي تواجهونها وما زلنا ننصح الروس والنظام السوري بعدم الإقدام على إجراء عسكري يمثل خرقا لوقف النار في منطقة وقف التصعيد" جنوبي سوريا.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم غرفة عمليات الجنوب المركزية التابعة لـ"الجيش السوري الحر" رائد الراضي، مضمون الرسالة الأمريكية، ليبدد بذلك أي تشكيك بمصداقية نبأ "رويترز" حول رسالة واشنطن للمعارضة السورية.

يذكر أن واشنطن دعمت "الجيش السوري الحر" بالسلاح والمال بموجب برنامج للمساعدات العسكرية تديره وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لكن محللين يعتقدون أن هذه المساعدات انخفضت بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي وقف هذا البرنامج.

كما كبرت آمال المعارضة بعد تحذير واشنطن لدمشق وحلفاءها قبل أيام من أن خرق هذه المنطقة سيكون له "عواقب وخيمة" وتعهدها باتخاذ "إجراءات حازمة وملائمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد