قيادي بحماس: نملك خيارات مفتوحة للردّ على صفقة القرن

حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس مع قيادة الحركة -ارشيف-

قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " إن حركته لن تسمح لـ" صفقة القرن " بأن تمر في فلسطين مهما كان حجم التضحيات والثمن، مضيفًا : "سنتصدى لها ونمتلك خيارات مفتوحة وغير محدودة".

وذكر بدران أن "هناك خيارات مفتوحة وغير محدودة يملكها الشعب الفلسطيني للدفاع عن الأرض و القدس والمسجد الأقصى المبارك، ولمواجهة هذا التحرك الخارجي".

وأوضح أن "صفقة القرن التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية هي حلم إسرائيلي قديم هدفه نزع القضية من سياقها العربي والإسلامي، والتمهيد لاعتبار دولة الاحتلال كأنها وجود طبيعي في المنطقة".

وتابع القيادي في حركة "حماس" خلال حديثه للخليج أون لاين: إنه "ورغم أن إدارة ترامب تتحرك بسرعة في هذا المخطط مستغلة الحالة العربية والإقليمية الضعيفة والمفككة، فإن نجاح هذه المؤامرة أمر غير وارد، ولا يمكن لأحد تجاوز الفلسطينيين الذين هم أصحاب القضية الأصليين".

وشدد على أن حركته والشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يسمحوا بتمرير هذه الصفقة، وسيتصدون لها، قائلاً: "نحن في حماس، ومعنا شعبنا بكل مكوناته، لا يمكن أن نسلم بتمرير هذه الصفقة مهما كان الثمن ومهما غلت التضحيات، ونملك خيارات مفتوحة وغير محدودة".

يذكر أن المبعوثين الأمريكيين جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات التقيا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر الجمعة، للترويج لـ"صفقة القرن"، بعد زيارتهما لكل من الأردن ومصر السعودية.

اقرأ/ي أيضًا: عريقات لـ'حماس': هذه الطريقة الوحيدة لهزيمة صفقة القرن

وفي رده على سؤال حول التهديدات التي تحوم حول غزة ، وطبول الحرب الرابعة التي تدق بفعل التوتر السائد على حدود القطاع، قال بدران: "الاحتلال من طبيعته العدوان على شعبنا، وهو يعيش حالة تخبط وإرباك في التعامل مع غزة".

وتابع: "إسرائيل من جهة لا تريد فعلاً حرباً تفسد مؤامرة "صفقة القرن"، لكنها من جهة أخرى تواجه تحدياً داخلياً في كيفية التعامل مع غزة ومع مسيرات العودة"، لافتاً إلى أن أهل غزة لا يبحثون عن حرب جديدة، ولكنهم يملكون الحق في صد أي عدوان عليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد