رئيس الوزراء المصري الجديد يقوم بأول جولة تفقدية له

وزير الإسكان المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة

قام رئيس الوزراء المصري الجديد مصطفى مدبولي، اليوم السبت، بأول جولة تفقدية له، عقب توليه رئاسة الحكومة مطلع الشهر الجاري.

واستهل مدبولي جولته بتفقد أعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة للوقوف على سير أعمال المشروع، قبل أن يتوجه إلى المتحف المصري الكبير يصحبه وزير الآثار خالد العناني.

والتقى مدبولي بعض السواح الأجانب المتواجدين في المنطقة، خلال تفقده مشروع الجيزة، لمعرفة رأيهم في الخدمات في منطقة الأهرامات ومقترحاتهم لتحسينها.

ثم استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، الذي يهدف لتطوير الهضبة وتوفير الخدمات للزائرين بشكل أفضل، وتطوير الإضاءة والتأمين الإلكتروني، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها بما يليق بالحضارة المصرية القديمة.

ووجه مدبولي الجهات المعنية برفع كفاءة وتطوير طريق الفيوم قبل افتتاح المشروع، باعتباره المدخل الرئيسي له مع الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع والنظافة فيه، ليكون واجهة مشرفة تعبر عن تاريخ مصر.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد كلف مدبولي وزير الإسكان في الحكومة المستقيلة مطلع الشهر الجاري، بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد استقالة رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل.

وحقق مدبولي خلال احتفاظه بحقيبة الإسكان منذ مارس 2014 في حكومة إبراهيم محلب، طفرة في هذا القطاع، وفي مقدمتها إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد