وزارة الإعلام تدعو لإطلاق الصحافيين المعتقلين

جنود الاحتلال يعتقلون مواطناً فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة- توضيحية-

استنكرت وزارة الإعلام، اليوم السبت، اعتقال مصور وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مشهور وحواح، ومراسل تلفزيون فلسطين عزمي بنات، خلال مشاركتهم في فعالية تضامنية.

وكان قد تضامن الصحافيين مع مواطني منطقة الحمرا القريبة من بني نعيم شرق الخليل، استمرارًا لحملات الاستهداف والملاحقة، التي تشنها دولة الاحتلال ضد حراس الحقيقة.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي وصل (سوا) نسخة عنه، أن اعتقال الزميلين الصحافيين، يأتي بعد يومين من أقرار "الكنيسيت" مشروع قانون عنصري يمنع الإعلاميين من تصوير جنود الاحتلال، في محاولة لحجب الجرائم ضد أبناء شعبنا، وتوفير الحماية للمعتدين عليهم.

ودعت الوزارة الاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة صحافيين بلا حدود، إلى التدخل والضغط على إسرائيل لإطلاق وحواح وبنات، وسائر الأسرى الصحافيين، الذين اعتقلوا وهم يؤدون واجبهم المهني والإنساني.

وشددت على أن عدم تنفيذ مجلس الأمن لقراره (2222) القاضي بحماية الصحافيين ومنع إفلات المعتدين عليهم من العقاب، هو الذي شجع دولة الاحتلال على استمرار إرهابها ضد مؤسساتنا الإعلامية والعاملين فيها، وآخرها قتل الشهيدين: ياسر مرتجى، وأحمد أبو حسين، بدم بارد، خلال مسيرات العودة السلمية في غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد