قيادي بحركة فتح: أموال الموظفين في غزة ستعود لهم والرواتب ستصرف بنسبة 70%

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

قال قيادي بارز في حركة فتح ان الأموال المخصومة من رواتب الموظفين في غزة ستعود لهم قريبا ، مشيراً الى ان الرواتب سيتم صرفها بنسبة 70% على ان تعود كاملة بنسبة 100% في وقت لاحق.

وأوضح يحيي رباح القيادي بحركة فتح في تصريحات نشرها موقع دنيا الوطن المحلي اليوم السبت رباح أنه سيتم خلال أيام، إعادة الرواتب بشكل طبيعي ومنتظم، بنسبة 70%، على أن تعود الرواتب كاملة بنسبة 100%، في وقت لاحق، متابعًا: لن نظلم أبناءنا الموظفين، فكل شيكل تم خصمه من كل راتب سيعود لصاحبه، فهناك لجان تعمل على حصر تلك الأموال والحقوق، كي يتم جدولتها، وإعادة صرفها من جديد.

وأضاف: هذا قرار الرئيس محمود عباس ، وليس فيه أي تراجع أو حتى مجرد نقاش، وسيطبق بدءًا من هذا الشهر، بحيث يُصرف راتب حزيران/ يونيو، بنسبة 70%.

وأكد أن المرحلة المقبلة، ستشهد استكمال مشاريع الحكومة في قطاع غزة، في أعقاب تسلم الحكومة لغزة من جديد، وتحديدًا للمشاريع الاقتصادية، لأن الوضع الاقتصادي بغزة، هو أكثر من يعاني، لذا المطلوب من حماس إنهاء سيطرتها على الفور من أجل إفساح المجال للحكومة، كي تتمكن من إنهاء أزمات غزة، وأولها أزمة الكهرباء.

وأكد رباح، أنه تُجرى اتصالات ما بين قيادة السلطة الفلسطينية، وحركة فتح، مع جهاز (المخابرات) المصرية، من أجل استئناف حوارات المصالحة مع حركة (حماس).

وقال ": الاتصالات مع السلطات المصرية متواصلة وبشكل يومي، من أجل صياغة لقاءات جديدة مع حماس في القاهرة، واستكمال تطبيق تفاهمات تشرين الأول/ أكتوبر 2017، وليس بدء تفاهمات جديدة كما يعتقد البعض، لافتًا إلى أن الحوارات، ستكون ثنائية برعاية مصرية، وليست بوجود كل الفصائل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد