ملك الاردن:دولة فلسطينية عاصمتها القدس اساس السلام بالمنطقة

العاهل الأردني يؤكد: قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس أساس للسلام في المنطقة

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لدى استقباله المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على ضرورة تسوية القضية الفلسطينية ضمن إطار حل شامل يحقق قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس .

وأكد العاهل الأردني وميركل خلال لقائهما اليوم الخميس في عمان، على ضرورة إيجاد حل سريع للأزمة السورية، وأن الأردن وألمانيا أعضاء في اللجنة المصغرة لإيجاد حل سياسي في سوريا.

كما ثمنت ميركل من ناحيتها جهود الأردن في استقباله مليون لاجئ سوري، من بينهم 200 ألف طفل يتلقون التعليم داخل المملكة الهاشمية.

وقالت المستشارة الألمانية فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات لمواجهة "نزعات إيران العدوانية" في الشرق الأوسط.

وأشارت ميركل إلى أهمية "الحفاظ على اتفاقية النووي مع إيران رغم الممارسات الخاطئة التي تقوم بها إيران في سوريا و تحديدا قرب الحدود السورية".

يذكر أن المستشارة الألمانية وصلت إلى عمان مساء الأربعاء في زيارة رسمية، يرافقها وفد يضم عددا من البرلمانيين، ورجال الأعمال الألمان.

كما ستلتقي ميركل بعدد من الجنود الألمان الموجودين في المملكة، وذلك في إطار عمليات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد