الإمارات ترد على ارتكاب ضباطها جرائم أخلاقية في سجون سرية باليمن

الإمارات ترد على ارتكاب جرائم أخلاقية في سجون سرية تديرها باليمن

قامت دولة الإمارات بالرد على التحقيق الذي نشرته وكالة "أسوشييتد برس"، يوم أمس الأربعاء، والذي وردت خلاله مزاعم حول وجود سجون سرية تديرها الإمارات، وتشهد عمليات تعذيب على نطاق واسع.

وزعمت الوكالة أنها حددت "خمسة سجون على الأقل تستخدم فيها قوات الأمن التعذيب الجنسي لقمع السجناء وإخضاعهم"، ونفت بالمقابل دولة الإمارات علاقتها بالسجون السرية ومراكز الاعتقال في جنوب اليمن، وحملت السلطات المحلية مسؤولية الانتهاكات التي كشفت عنها مؤخرًا.

وذكرت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن "السلطات اليمنية هي التي تسيطر بالكامل على أنظمة الحكم والسجون المحلية والاتحادية، مضيفة "لم تقم الإمارات العربية المتحدة أبدا بإدارة السجون أو مراكز الاعتقال السرية في اليمن".

كما قالت البعثة الإماراتية، إن "حكومة الإمارات تساعد الحكومة اليمنية على تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم القانون الدولي الإنساني وحمايته".

يذكر أن عدد من وسائل الإعلام كان آخرها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قد كشفت عن انتهاكات وتعذيب بشع يمارس بحق المعتقلين في سجون سرية تشرف عليها دولة الإمارات في عدن ومحافظات أخرى جنوب اليمن.

وأوضحت الوكالة إنها حصلت على معلومات من شهود عيان ومعتقلين سابقين، تفيد بأن الحراس اليمنيين العاملين تحت إشراف ضباط إماراتيين استخدموا أساليب مختلفة للتعذيب والإذلال الجنسيين في خمسة سجون سرية على الأقل تديرها الإمارات في اليمن وفق "أسوشيتد برس" التي اتهمت ضباطًا إمارتيين بالتورط في اغتصاب معتقلين.

يشار إلى أن الإمارات، هي ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي الذي يخوض حربًا في اليمن، أعلن عنها قبل ثلاث سنوات، وقال: "إنها بهدف دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من بسط سيطرتها وإنهاء الانقلاب الذي نفذته جماعة أنصار الله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد