جمعية الشباب تعزز ثقافة اللاعنف من خلال مبادراتها

جمعية الشباب

أنهت جمعية الشباب والبيئة وفريق ديرنا الشبابي مبادرة بعنوان التعليم الشعبي كأداة لتعزيز ثقافة اللاعنف في حي بشارة بمدينة دير البلح.
وكانت المبادرة التي نفذت على مرحلتين، ضمن مشروع "فوائد ثقافة اللاعنف", وذلك بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية وبتمويل من مؤسسه FXB.

وهدفت الى إحياء وتعزيز ثقافة التعليم الشعبي ليكون أداة فاعلة في نقل الوعى المجتمعي والقيم السامية, وتمكين الشباب ثقافياً بهدف تعزيز مفاهيم التسامح واللاعنف في مجتمعاتهم, وتأسيس فريق شبابي من الخريجين على أسس التعليم الشعبي و زيادة مهاراتها و قدراتها على تعزيز مستوى الوعي و المعرفة ضمن حدود مجتمعاتها.

من ناحيته قال منسق المبادرة الاستاذ حسان ابو صفر ان المبادرة بدأت بتنفيذ مسار فكري تعلمي حر لفريق الشباب ، لعدد 20 شاب من الجنسين من مدينة دير البلح ، من اصحاب التجارب العملية في العمل المجتمعي ، تم خلاله تبادل الافكار والتجارب والنقاشات.

هذا وشكلت المبادرة لجنة حي شبابية داعمة لأنشطة التعليم الشعبي من حي بشارة بمدينة دير البلح حيث قامت اللجنة بالتعاون والتنسيق مع فريق المبادرة بالتخطيط لتنفيذ المبادرة ، ونفذ الفريق فعالية تعلُمية مع شباب وأطفال ونساء الحي تضمنت انشطة تعليم شعبي .

وطالب الاهالي بضرورة تكرار هذه المبادرات التي تدعو الى التسامح ونبذ العنف خاصة في ظل ما نعيشه من اوضاع الحصار والظروف النفسية التي يمر بها الناس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد