فلسطين تحصل على مقعد أصيل بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات

علم فلسطين

حصلت فلسطين على مقعد أصيل في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات(uniglobal).

جاء ذلك، خلال أعمال المؤتمر الخامس للاتحاد الدولي الذي عقد في مدينة ليفربول في المملكة المتحدة، والذي اختتمت أعماله اليوم الأربعاء.

وعرض رئيس الوفد الفلسطيني، عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين محمد البدري، الانتهاكات التي يتعرض لها عمال فلسطين نتيجة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وسوء المعاملة، إلى جانب حرمانهم من التأمين الصحي والتزود بمعدات ووسائل الصحة والسلامة المهنية، والمعاملة اللائقة.

وقدم البدري شرحا عن احتياجات النقابات الفلسطينية العاملة في حقول الاتصالات والبنوك والتأمين. وطالب بمواصلة دعمه اللوجستي والمادي لتلك النقابات لتعميق وتعزيز مهاراتها النقابية، وتعزيز صمود العمال الفلسطينيين.

بدوره، شرح رئيس النقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين أحمد طميزة الصعوبات التي تواجه الحركة النقابية في فلسطين، والتي يتفنن الاحتلال الإسرائيلي في صناعتها وإنتاجها يوميا في محاولة منه لإفشال المساعي الهادفة لتعزيز صمود الإنسان الفلسطيني في دياره.

ونال الوفد الفلسطيني جائزة نقابية رفيعة المستوى من الاتحاد الدولي للنقابات، كما تم تكريم نقابة المصارف والبنوك والتأمين الفلسطينية لنجاحها الكبير في زيادة عديد المنتسبين للحركة النقابية، وزيادة فاعلية التنظيم النقابي وتوسيع نطاقه، وتكريم النقابيين الفلسطينيين المنخرطين بالاتحاد الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد