افتتاح دورة لحكام كرة القدم في رام الله

حكام فلسطين

 افتتحت اليوم الأربعاء في رام الله ، دورة لحكام كرة القدم، تنظمها دائرة الحكام في الاتحاد، حيث تستمر على مدار أربعة أيام، ويحاضر فيها كل من مهيوب الصادق، وحسام الحسين وثائر ضراغمة بمشاركة 42 حكما.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أن الحكم يجب أن تتوافر فيه اللياقة النفسية، المتمثلة في الأخلاق والقدرة على ضبط النفس والتحكيم بشكل نزيه بعيدا عن ردات الفعل أو الانحياز لطرف على حساب الاخر، إضافة إلى ضرورة امتلاكه اللياقة البدنية، والخبرة الفنية.

وأشار إلى ضرورة أن يكون الحكم حياديا، ولا يخضع لأي من التجاذبات السياسية أو الجغرافية، وأن يتحلى بالتواضع وعدم الغرور.

وشدد الرجوب على ضرورة الاستفادة من المحاضرين في الدورة، إضافة إلى ضرورة المتابعة بشكل مستمر، والممارسة العملية بشكل مستمر في أرض الملعب.

وأكد ضرورة تنظيم دورات للحكام في كافة المناطق، تستهدف الفئات العمرية الصغيرة بشكل خاص، وتأهيلهم بالشكل الذي يسمح لهم بالحصول على الشارة الدولية في المستقبل، واستعداد الاتحاد لتوفير كافة الاحتياجات بما فيها ارسال الحكام للمشاركة في إرسال الحكام في دورات تدريبية في أي مكان بالعالم، مشيرا إلى أن المصلحة الوطنية تقتضي أن يكون في فلسطين حكم وطني قادر على قيادة المباريات المحلية والدولية.

ولفت الرجوب إلى أن الاتحاد يسعى لتوقيع اتفاقيات تعاون مع العديد من الدول والاتحادات في سبيل تبادل الخبرات، وتطوير التحكيم في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد