نقابة الصحفيين و"بيالارا" توقعان اتفاقية تعاون مشترك

نقابة الصحفيين

وقعت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ ممثلة بمديرتها العامة هانيا البيطار، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر؛ اتفاقية تعاون مشترك في مقر النقابة بمدينة رام الله .

وأفاد بيان للنقابة اليوم الأربعاء، بأن الاتفاقية تأتي في إطار مشروع "تواصل" الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع النقابة في عدد من الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، بتمويل من مؤسسة "Bread for the World" الألمانية، ويهدف المشروع إلى تمكين طلبة الإعلام في الجامعات المستهدفة لتشكيل نقابة صورية للصحفيين الشباب.

وأكدت البيطار أهمية هذه الاتفاقية لأنها تؤسس لمرحلة جديدة سيتم من خلالها دمج الشباب في العمل النقابي، وتمكينهم للمشاركة في الحوارات الهادفة إلى إحداث التغيير الإيجابي القائم على الفكر التشاركي، والمساهمة الفاعلة في عملية اتخاذ القرارات على المستويين المحلي والوطني، كما قالت إن تجربة إنشاء نقابة صحفية للشباب تحاكي نقابة الصحفيين المحترفين هي تجربة حديثة وقد تكون الأولى من نوعها في العالم.

بدوره أشار أبو بكر إلى أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الريادية، وقال: "تم نقاشه على مستوى الأمانة العامة للنقابة ونحن نرحب به، وأكد أهمية التعاون والتشارك بين النقابة ومؤسسة بيالارا التي تعتبر رائدة الإعلام الشبابي المتخصص، وأهمية دمج طلبة الإعلام في العمل النقابي وتمكينهم ليساهموا في نقل الصورة الحضارية عن المجتمع الفلسطيني وتوجهاته الديمقراطية.

يشار إلى أن المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع ستكون في جامعتي بيرزيت و القدس - أبو ديس في الضفة الغربية، وجامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، وستدخل خلال المراحل اللاحقة جامعات الخليل والنجاح وعدد آخر من الجامعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد