الحايك يثمن جهود مصر بتخفيف حصار غزة وفتح معبر رفح حتى إشعار أخر

رئيس جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة علي الحايك

ثمن رئيس جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة ، علي الحايك، اليوم الأربعاء، الجهود المسئولة لجمهورية مصر العربية في التخفيف من حجم المعاناة الإنسانية في القطاع من خلال تمديد فتح معبر رفح حتى إشعار أخر، رغم الظروف الأمنية التي تشهدها سيناء.

وأعرب الحايك عن شكره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ومتابعة الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة، مطالبًا القيادة المصرية بمواصلة مسيرتها الداعمة لغزة, والعمل على استمرار فتح معبر رفح البري وفق ما يتناسب مع ظروفها الأمنية.

واعتبر الحايك التسهيلات المصرية المتواصلة للمسافرين بأنها جزء من مسئولية مصر التاريخية تجاه غزة داعيًا إلى المزيد من الخطوات الاقتصادية لتخفيف وطأة الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 12 عامًا.

وأكد الحايك "على أهمية الدور القومي لمصر لمساندة القضية الفلسطينية، وأن فتح معبر رفح وإطلاق التبادل التجاري بين مصر والقطاع سيعزز من صمود شعبنا على أرضه في ظل المؤامرات الساعية لتقويض القضية ، كون ذلك سيحرم الاحتلال من ورقة ضغط على الشعب الفلسطيني الساعي للعيش بسلام كباقي شعوب العالم".

وأشار إلى أن ما تقوم به مصر من رفد القطاع المحاصر ببعض المواد اللازمة لتعزيز صمود المواطنين, يأتي في سياق تخفيف الحصار عن غزة وإصراراها على رفع المعاناة عن سكان القطاع، موضحًا رغبة القطاع الخاص بغزة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الجانب المصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد